Thursday, 24 July 2014

سكوووووووون !؟!

ولسه الكلمة ماكتبتهاش
وكانها مش كلمتى
ولا كتابتى
هى كلمة القدر

أنتظر القدر
 وأفتح ذراعى أحضن كلمته
هى السكون
سكوووون 
أغمض عينيك وأستسلم
ماعاد فينا ألم






 كلمتى البايخة
أخبيها فى قلبى 
واخرج عليكم وأقول لكم كلمة تانية
كلمة مختلفة
عكس المتخبى
وأهو كله كلام فى كلام
ومين يسمع ومين يقرا مين يفهم
وامتى
؟؟


ونتخبى تانى داخل الحروف والصفحات
لااعرف هل أشيد صفحة أو أبنى مقبرة أتنفس فيها نومة الراحة من دنيا لاأعرف فيها راحة
أدفن روحا حية بين حروف
أخبئ أفكارا
لئلا يراها الناس
أحجبها عنهم
أجنيهم المشهد
ماأكثر المتفائلين
وماأخجل اليائسين
حتى فى يأسهم يتوارون
ف لماذا يعيشون
!!!!؟
بين الحروف والانتظار
انتظار سفر بلا عودة
أين أنت أيها الموت
أين
...






18 comments:

  1. I used to think I was the strangest person in the world but then I thought there are so many people in the world, there must be someone just like me who feels bizarre and flawed in the same ways I do. I would imagine her, and imagine that she must be out there thinking of me too. Well, I hope that if you are out there and read this and know that, yes, it’s true I’m here, and I’m just as strange as you....!

    Frida Kahlo

    ReplyDelete
  2. راينر ماريا ريلكه

    يسمُّونه الشاعر الذي قتلتْه وردة! ففي أحد صباحات تشرين الأول من العام 1926، خرج ريلكه إلى حديقة مقرِّه السويسري لكي يقطف، كعادته، بعض ورودها. لم يكترث عندما جَرَحَتْ يدَه إحدى الأشواك، ولم يَخَفْ حين ظهرت لديه في المرحلة نفسها بوادر اللوكيميا. استسلم بعد أقل من شهرين ووافته المنية.

    يقول ريلكه :
    "هذا العالم
    نُشيِّده فينهار،
    ثمَّ نُشيِّده ثانيةً
    فننهار نحن!"

    ReplyDelete
  3. وعشاق الزمن القديم يلتقون عادة فى ظلال الحزن، وما يكاد العاشق ينظر إلى محبوبته حتى يرى فى عينيها ذلك الشىء الغامض الذى يربط بين الناس.. الحزن الخالد المهيب، وهذا الحزن هو ما يميز الإنسان العظيم عن الإنسان العادى لأن النفس الكبيرة تحوى من الآلام أكثر مما تحوى النفس الصغيرة.
    أرواح العشاق جريحة دائما، لأنها ترى ما يملؤه العالم من مآس، وما يسوده من قيم غير عادلة فتفزع إلى نفسها وتطوى أحزانها بين صدرها، ولا يبقى منها إلا الوميض فى العينين..
    ولا يدرك هذا الوميض إلا حزين آخر، يرى خلف هذا الوجه الساكن ظلالاً من الحيرة والألم واليأس.. ومن هذا التفاهم الغامض يولد الحب.

    صلاح عبد الصبور - رحلة على الورق

    ReplyDelete
  4. ومن وجوه العشق الوصل.. وهو حظ رفيع، ومرتبة سرية، ودرجة عالية، وسعد طالع، بل هو الحياة المجددة.. والعيش السنى، والسرور الدائم، ورحمة من الله عظيمة.. ولولا أن الدنيا ممر ومحنة وكدر، والجنة دار جزاء وأمان من المكاره، لقلنا إن وصل المحبوب هو الصفاء الذى لا كدر فيه والفرح الذى لا شائبة ولا حزن معه، وكمال الأمانى، ومنتهى الأراجى.

    ابن حزم الأندلسى - طوق الحمامة

    ReplyDelete
  5. Doing as others told me, I was Blind.
    Coming when others called me, I was Lost.
    then I left everyone, myself as well.
    then I found Everyone, Myself as well.
    Rumi/Balkhi.

    ReplyDelete
  6. إذا كنت فى أيام الطبيعة فاجعل فكرك خالياً وفرّغه للنبت والشجر، والحجر والمَدَر، والطير والحيوان، والزهر والعشب، والماء والسماء، ونور النهار، وظلام الليل، حينئذ يفتح العالم بابه ويقول: ادخل.

    أليس عجيباً أن كل إنسان يرى فى الأرض بعض الأمكنة كأنها أمكنة للروح خاصة، فهل يدل هذا على شىء إلا أن خيال الجنة منذ آدم وحواء لا يزال يعمل فى النفس الإنسانية؟

    وا أسفاه، هذه هى الحقيقة: إن دقة الفهم للحياة تفسدها على صاحبها كدقة الفهم للحب، وإن العقل الصغير فى فهمه للحب والحياة، هو العقل الكامل فى التذاذه بهما. وا أسفاه، هذه هى الحقيقة!

    فى جمال النفس ترى الجمال ضرورة من ضرورات الخليقة، وى كأن الله أَمَر العالم ألا يعبس للقلب المبتسم.

    مصطفى صادق الرافعى - وحى القلم

    ReplyDelete
  7. ولم يعد فى العالم شيئ يجتذبه, أو يمنحه السرور والعزاء. كان يصبو مشتاقا الى النسيان...والى السكينة والى الموت. لو أن ومضة من البرق صعقته , لو أن فهدا هجم عليه والتهمه..., لو أن هناك نوعا من الخمر أو السم يمنحه النسيان ويجعله ينسى , ويجعله ينام دون ان يصحو أبدا...!

    --هيرمان هسة

    ReplyDelete
  8. وأما حديث القلب فهو ذلك المنثور أو المنظوم الذى تسمعه فتشعر أن صاحبه قد جلس إلى جانبك ليتحدث إليك كما يتحدث الجليس إلى جليسه، أو ليصور لك ما لا تعرف من مشاهد الكون، أو سرائر القلوب، أو ليفضى إليك بغرض من أغراض نفسه، أو لينفس عنك كربة من كرب نفسك، أو ليوافى رغبتك فى الإفصاح عن معنى من المعانى الدقيقة التى تعتلج فى صدرك، ثم يتكاءدك الإفصاح عنها من حيث لا يكون للصناعة اللفظية، ولا للفلسفة الذهنية دخل فى هذا أو ذاك، حتى ترى حجاب اللفظ قد رق بين يديك دون المعنى حتى يفنى كما تفنى الكأس الصافية دون ما تشمل عليه من الخمر، فإذا الخمر قائمة بغير إناء، أو كما تفنى صفحة المرآة الصقيلة بين يدى الناظر فيها، فلا يرى إلا صورته ماثلة بين يديه، ولا لوح هناك ولا زجاج.

    مصطفى لطفى المنفلوطى - النظرات

    ReplyDelete
  9. أفتدري ما السعادة، طفولةُ القلب !

    مصطفى صادق الرافعي

    ReplyDelete
  10. لا يجوز لك أبدا أن تظل هنا أكثر مما ينبغي ،
    كن من البعد بحيث لا يكون باستطاعتهم أن يجدوك،
    أن يمسكوا بك ليشكلوك ، ليقولبوك !
    كن بعيدا جدا، كالجبال، كالهواء غير الملوث ..
    كن من البعد بحيث لا تعرف حتى أين أنت!
    إياك أن تدعهم يعثروا عليك؛ إياك أن تحتك بهم احتكاكا ألصق مما ينبغي.

    ابق بعيدا جدا حيث حتى أنت لا تقدر أن تجد نفسك !

    كريشنامورتي

    ReplyDelete
  11. "الصديق هو الذي إذا حضر رأيت كيف تظهر لك نفسك لتتأمل فيها ، وإذا غاب أحسست أن جزء منك ليس فيك ، فسائرك يحن إليه ، فإذا أصبح من ماضيك بعد أن كان من حاضرك ، وإذا تحول عنك ليصلك بغير المحدود كما وصلك بالمحدود ، وإذا مات يومئذ لا تقول ؛ إنه مات لك ميت، بل مات فيك ميت؛ ذلك هو الصديق."

    مصطفى صادق الرافعي

    ReplyDelete
  12. تالله لو جددوا للبدر تسمية, لأعطي اسمكِ يا من تعشقُ المُقل
    كلاكما الحسن فتانا بصورته, وزدت أنكِ أنتِ الحب والغزل
    وزدت يا حبيبتي أنكِ أنتِ

    مصطفى صادق الرافعي

    ReplyDelete
  13. لقد كنت دائماً أثق بالأرقام في المعادلات و المنطق..

    الذى يفضى إلى سبب

    لكن بعد هذا العمر من هذه المطاردات

    ما هو المنطق بحق ؟
    من الذى يحدد السبب ؟

    أخذنى سؤالى خلال الظواهر.... الفلسفيات .... الأوهام

    ثم عدت من حيث بدأت

    و عملت أكبر إنجاز فى تاريخى المهنى

    أهم إكتشاف فى حياتى

    أنه فقط فى المعادلات الغامضة فى الحب حيث لا وجود للأسباب المنطقية

    أنا هنا الليلة بسببك أنت وحدك

    أنتي السبب فيما أكون

    أنتي جميع أسبابى

    مشهد رائع من التحفة السينمائية الرائعة (A Beautiful Mind) من انتاج عام 2001 للممثل الرائع (راسل كرو) الحائز علي جائزة الاوسكار افضل ممثل لــ عام 2001 في فيلم (Gladiator) انتاج عام 2000

    فيلم (A Beautiful Mind) فاز باربع جوائز اوسكار و35 جائزة اخري وقد رشح لأكثر من 54 جائزة في مهرجانات عالمية

    ReplyDelete
  14. قد يكون أدق خيط من خيوط آمالنا , هو أغلظ حبل من حبال أوهامنا .. ! ‫

    ‏مصطفى صادق الرافعي‬

    ReplyDelete
  15. عجبتُ منك و منـّـي

    يا مُنـْيـَةَ المُتـَمَنّـِي

    أدنيتـَني منك حتـّـى

    ظننتُ أنـّك أنـّــي

    و غبتُ في الوَجدِ حتـّى

    أفنيتنـَي بك عنـّــي !

    يا نعمتي في حياتــي

    و راحتي بعد دفنـــي

    ما لي بغيرك أُنــسٌ

    من حيث خوفي و أمنـي

    يا من رياض معانيـهْ

    قد حّويْـت كل فنـّـي

    و إنْ تمنّيت شيْــــاً

    فأنتَ كلُّ التّمنـّـــي !

    .

    الحلّاج

    ReplyDelete
  16. في حضورك سأتحول عنك إلى نفسي لأفكر فيك, وفي غيابك سأتحول عن الآخرين إليك لأفكر فيك ..
    سأتصورك عليلاً لأداويك, مصابًا لأعزيك, مطرودًا مرذولاً لأكون لك وطنًا وأهل وطن, سجينًا لأشهدك بأي تهور يجازف الإخلاص, ثم أبصرك
    متفوقاً فريدًا لأفاخر بك وأركن إليك ..

    وسأتخيل ألف ألف مرة كيف أنت تطرب, وكيف تشتاق, وكيف تحزن, وكيف تتغلب على عاديّ الانفعال برزانة وشهامة لتستسلم ببسالة وحرارة إلاّ الى
    الانفعال النبيل !

    وسأتخيل ألف ألف مرة إلى أي درجة تستطيع أنت أن تقسو, وإلى أي درجة تستطيع أنت أن ترفق لأعرف إلى أي درجة تستطيع أنت أن تحب ..

    وفي أعماق نفسي يتصاعد الشكر لك بخورًا لأنك أوحيت إليّ ما عجز دونه الآخرون ..

    أتعلم ذلك, أنت الذي لا تعلم ?
    أتعلم ذلك, أنت الذي لا أريد أن تعلم ؟ ‫

    مصطفى صادق الرافعي‬

    ReplyDelete
  17. “أريدها لا تعرفني ولا أعرفها، لا من شيءٍ إلا لأنها تعرفني وأعرفها.. تتكلم ساكتةً وأرد عليها بسكوتي. صمتٌ ضائعٌ كالعبث ولكن له في القلبين عمل كلامٍ طويل”


    ‏مصطفى صادق الرافعي‬

    ReplyDelete
  18. ونتخبى تانى داخل الحروف والصفحات
    لااعرف هل أشيد صفحة أو أبنى مقبرة أتنفس فيها نومة الراحة من دنيا لاأعرف فيها راحة
    أدفن روحا حية بين حروف
    أخبئ أفكارا
    لئلا يراها الناس
    أحجبها عنهم
    أجنيهم المشهد
    ماأكثر المتفائلين
    وماأخجل اليائسين
    حتى فى يأسهم يتوارون
    ف لماذا يعيشون
    !!!!؟
    بين الحروف والانتظار
    انتظار سفر بلا عودة
    أين أنت أيها الموت
    أين
    ...

    ReplyDelete