وصية مودع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لله وانا اليه راجعون
{{ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ }} البقرة 156 - 157
وَلْيَخْشَ ٱلَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافاً خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُواّ ٱللَّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيداً
أكتب اليكم وأنا ألقى نظرتى الأخيرة على المكان وأتاهب لأغلق بابى وتأسرنى مشاعر الفراق والوداع
وأستقوى واقف وامد يدى بالسلام
أما بعد ...
أتوجه بالشكر والامتنان لكل من تفضل وزار صفحتى وكل من أثنى عليها
وأيضا كل من لم يثنى عليها وكل من عاب فيها
وأشكر كل من اهدى الى عيوبى
واطلب الصفح والسماح من كل من تسببت له باى ضيق دون تعمد او بطريق الخطأ
وأكاد اجزم أنى لم اقصد اى فرد باى سوء ... لأنى لااملك الحق او القوة أو الرغبة لفعل ذلك
ويشهد الله على مافى قلبى وعلى عملى
والله خير الحاكمين
وأستغفر الله لما أعلم واعوذ به مما لاأعلم
وأعترف أن اى كلمة كتبتها كانت لنفسى قبل ان تكون للغير
أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ المائدة105
وأقر وأعترف أنى بسيطة الفهم والعقل والعلم ومن هنا كانت أخطائى
البعض منا لايتذكر اليوم الاخر الا ونحن على مشارف النهاية
الآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين
أشهد الا اله الا الله وحده لاشريك له واشهد أن محمدا عبده ورسوله
استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبتــــــــــه ... استغفر الله العظيم من كل فرض تركـــــتــه
استغفر الله العظيم من كل إنسان ظلـمـتــــه ... استغفر الله العظيم من كل صالح جـفــوتــــه
اللهم انى أسألك الجنة بغير حساب ولاسابقة عذاب
اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عن سواك
أنا لاأمتلك شيئا من حطام الدنيا وكل ماأوصى به وأرغب فيه يوم لايكون لى القدرة على الطلب او الأمر او النهى ويكون أمرى بيد من حولى
أرجوكم .. أدفنونى مع أبى رحمه الله
من فضلكم ... أدعو لى

12 comments:

  1. لما توفي أبو طالب ، خرج النبي إلى الطائف ماشيا على قدميه ، فدعاهم إلى الإسلام ، فلم يجيبوه ، فانصرف ، فأتى ظل شجرة ، فصلى ركعتين ثم قال :
    ( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
    رواه الطبراني في " الدعاء " (ص/315) واللفظ له – وعزاه بعض أهل العلم إلى " المعجم الكبير " للطبراني-، ومن طريقه الضياء المقدسي في " المختار " (9/179) ، ورواه ابن عدي في " الكامل " (6/111) ، ومن طريقه ابن عساكر (49/152) ، ورواه الخطيب البغدادي في " الجامع لأخلاق الراوي " (2/275) وغيرهم :
    جميعا من طريق وهب بن جرير بن حازم قال : حدثنا أبي ، عن محمد بن إسحاق ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عبد الله بن جعفر رضي الله عنه به .
    قلنا : وهذا الإسناد ضعيف ، بسبب عنعنة محمد بن إسحاق ، فهو مدلس مكثر من التدليس عن الضعفاء والمجهولين كما وصفه بذلك أحمد والدارقطني . انظر "مراتب المدلسين" لابن حجر (ص/51)، فمثله لا يقبل حديثه حتى يصرح بالسماع ، لما يخشى أن يكون أسقط شيخا ضعيفا من الإسناد .
    قال الهيثمي رحمه الله :
    " رواه الطبراني ، وفيه ابن إسحاق وهو مدلس ثقة ، وبقية رجاله ثقات " انتهى.
    " مجموع الزوائد " (6/35)
    وجاء في " فتاوى اللجنة الدائمة " (المجموعة الثانية: 3/208) :
    " هذا الحديث ضعيف من جهة إسناده " انتهى.
    عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، عبد الله بن غديان ، عبد العزيز آل الشيخ ، صالح الفوزان ، بكر أبو زيد .
    ولذلك ضعفه أيضا الشيخ الألباني في " السلسلة الضعيفة " (رقم/2933).

    وقد ورد هذا الحديث أيضا ـ مرسلا ، من رواية ابن إسحاق في " السيرة " – كما في " تهذيب السيرة " لابن هشام (1/421) ، وفي لفظه بعض الاختلاف ، فيقول :
    ( فلما اطمأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال - فيما ذكر لي - : اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربي ، إلى من تكلني ، إلى بعيد يتجهمني ، أم إلى عدو ملكته أمري ، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ، ولكن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، من أن تنزل بي غضبك ، أو يحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )

    غير أن العلماء ما زالوا يوردون هذا الحديث في كتبهم وتصنيفاتهم ، وذلك لأسباب عدة :
    1- أن ضعف إسناده ضعف يسير ؛ لأن احتمال الاتصال فيه قائم ، إذ لا يلزم أن يكون المدلس قد أسقط شيخه الذي سمع منه في كل عنعنة .
    2- وما زال العلماء يتسمَّحون في رواية الأحاديث اليسيرة الضعف ، في أبواب السير والمغازي والفضائل .
    3- ثم إن كثيرا من أهل العلم تناقلوا الحديث معتمدين له ، ومستشهدين بما ورد فيه ، كشيخ الإسلام ابن تيمية في " مجموع الفتاوى " (10/184)، وما زال العلامة ابن القيم يستشهد به على أن الشكوى إلى الله لا تنافي الصبر في كتب عدة له رحمه الله .

    وهذا الذي ذكرناه لا يعني صحة الحديث أو ثبوته ، لكنه فقط بيان لعذر من ينقله ويرويه من أهل العلم ، وبيان ـ أيضا ـ لجواز الاستئناس به في معرض السير والفضائل ، لكن يساق بصيغة التمريض والتضعيف : رُوي ، أو : حكي .
    والله أعلم .

    ReplyDelete
  2. أن يعتذر المرء حين يخطئ فهذا جيد وأن يتقبل الطرف الآخر الاعتذار فهذا رائع ويتفوق على هذا وذاك من يعتذر لنفسه حين الخطأ وما يفوق كل ما سبق روعة هو ألا يكرر المرء خطأه لا في حق نفسه أو غيره .
    ...................................................................................... خالد السويفي

    ReplyDelete
  3. ومــــــا من كاتب الا سيبلي ويبقي الدهر ما كتبت يداه.




    فلا تكتب بيمينك غير شئ يسرك في القيامه ان تراه.

    ReplyDelete
  4. يس هناك أغرب من الموت
    إنه حادث غريب
    أن يصبح الشيء .. لا شيء

    ثياب الحِداد .. و السرادق .. و الموسيقى .. و المباخر .. و الفراشون بملابسهم المسرحية .. و نحن كأننا نتفرج على رواية و لا نصدق .. و لا أحد يبدو عليه أن يصدق

    حتى المشيعين الذين يسيرون خلف الميت لا يفكرون إلا في المشوار .. و أولاد الميت لا يفكرون إلا في الميراث .. و الحانوتية لا يفكرون إلا في حسابهم .. و المقرءون لا يفكرون إلا في أجورهم
    و كل واحد يبدو أنه قلق على وقته أو صحته أو فلوسه
    و كل واحد يتعجل شيئاَ يخشى أن يفوته شيئاً ليس الموت أبداً

    إن عملية القلق على الموت بالرغم من كل هذا المسرح التأثيري هي مجرد قلق على الحياة

    لا أحد يبدو أنه يصدق أو يعبأ بالموت .. حتى الذي يحمل النعش على أكتافه
    الخشبة تغوص في لحم أكتافه .. و عقله سارح في اللحظة المقبلة و كيف يعيشها

    الموت لا يعني أحداً .. و إنما الحياة هي التي تعني الكل

    نكتة !!
    من الذي يموت إذن ؟
    الميت ؟
    و حتى هذا لا أحد يدري مصيره

    إن الجنازة لا تساوي إلا مقدار الدقائق القليلة التي تعطل فيها المرور و هي تعبر الشارع .. و هي عَطلة تتراكم فيها العربات على الجانبين .. كل عربة تنفخ في نفيرها في قلق .. لتؤكد مرة أخرى أنها تتعجل الوصول إلى هدفها .. و أنها لا تفهم .. هذا الشيء الذي اسمه الموت

    د| مصطفى محمود

    ReplyDelete
  5. قــد مـات قـــــوم ومــا ماتــت مكارمهــم وعـــــاش قـــوم وهـــم فــي النــاس أمــوات!
    "الإمام الشافعى"

    ReplyDelete
  6. آللھٌـﻣ لقنـيّ .. ( لآ إلہ إلآ ﺂللّہَ )
    عنــد ﺂلسكّْـرات . . ولآ تجعـل حَسنـآتــيّ حسـرآتْ . . ۆلآ تفضحَنــيّ بـسيئـــآتــيّ يــوم ألقــآڳ يـــا ربــيّ . . ۆاجعــل قَلبــيّ يــذكَـــرڳ لآ ينسـآڳ . . ۆيخشـآك گأنـــه يـــرآكَ

    ReplyDelete
  7. تركت الناس كلهم ورائي *** وجئت إليك كي بالقرب أنعم
    فعاملني بجودك واعفُ عني *** فإن تغضب فمن يغفر ويرحم؟

    ReplyDelete
  8. إذا أتعبتك آلام الدنيا فلا تحزن ..
    فربما اشتاق الله لسماع صوتك وأنت تدعوه..
    لآ تنتظر السعادة حتى تبتسم..
    ولكن إبتسم حتى تكون سعيد..
    لماذا تدمن التفكير والله ولي التدبير..
    ولماذا القلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم ..
    لذلك إطمئن فأنت في عين الله الحفيظ..
    وقل بقلبك قبل لسانك
    « فوضت أمري إلى الله »

    ReplyDelete
  9. صحيح أنه تم التخلي عني مرات عديدة، وأن كثيرين خيبوا أملي، وأن كثيرين ينتظرون فعل ذلك لكني لست نادماً على تعاملي معهم لأني أعرف كيفية التعامل كما أعرف كيفية عدم التعامل. إن أكثر الطرق عملية وأجدى الطرق للمضي قدماً في عالمنا هذا هو أن نعامل الناس حسبما يدّعون. طالما لا يوجد سبب يدعونا
    للتصرف عكس ذلك.


    彡غاندي彡

    ReplyDelete
  10. الشافعي رحمه الله | شكوت إلى وكيع سوء *** حفظي فأرشدني إلى ترك المعاصي
    وأخـبرني بأن العـلم نــور*** ونور الله لا يهـدى لعـاص

    ReplyDelete
  11. العذاب يحدث عندما نرغب في أن يحبنا الآخر بالطر يقة التي نتصورها ...وليس بالطريقة التي يجب أن يتجلى الحب فيها حراً بلا قيود... ليرشدنا بقوة و يحول دون توقفنا


    彡باولو كويلو彡

    ReplyDelete
  12. اتدرون اخوتي ماذا تسمعون في أول ليلة في القبر ....؟

    يابن أدم أتدرى ماذا يقول لك ملك الموت وأنت نائم على خشبه الغسل

    ينادى عليك ويقول ياابن ادم ..اين سمعك ماأصمك.. اين بصرك ماأعماك.. اين لسانك ماأخرسك.. اين ريحك الطيب ماغيرك..اين مالك ماأفقرك.

    فاذا وضعت في القبر

    نادى عليك الملك ياابن ادم جمعت الدنيا أم الدنيا جمعتك .. ياأبن ادم تركت الدنيا أم الدنيا تركتك.. ياابن ادم أستعددت للموت أم المنيه عاجلتك.. يابن ادم خرجت من التراب وعدت الي التراب.. خرجت من التراب بلا ذنب وعدت الي التراب وكلك ذنوب.. فاذا مانفض الناس عنك وأقبل الليل لتقضي أول ليله صبحها يوم القيامه ليله لايؤذن فيها الفجر.. ولم يقل فيها المؤذن يومها حي علي خير العمل..انتهت الصلاه..انتهت العبادات.
    ان الذى سيؤذن فجرها هو اسرافيل.. ايتها العظام النخره..ايتها اللحوم المتناثره قومي لفصل القضاء بين يدى الله رب العالمين ..ان الله يقول(( ونفخ في الصور فجمعناهم جمعا.. ويقول سبحانه وتعالي ايضا وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا.)).

    عندما يقبل عليك ليل أول يوم في قبرك
    ينادى عليك
    مالك الملك وملك ا لملوك
    رب السموات ورب الاض ربي وربكم

    يقول لك.. ياابن ادم رجعوا وتركوك في التراب..دفنوك ولوظلوا معك مانفعوك.ولم يبق لك الا انا الحي الذى لا أموت .. ياابن ادم من تواضع لله رفعه ومن تكبر وضعه الله.

    عبدى أطعتنا فقربناك .. وعصيتنا فاأمهلناك.. ولو عدت الينا بعد ذلك قبلناك..
    أني والانس والجن في نبأ عظيم .. أخلق ويعبد غيرى.. أرزق ويشكر سواى.. خيرى الي العباد نازل ..وشرهم الي صاعد.. أتحبب اليهم بنعمي وانا الغني عنهم ..ويتباغضون عني بالمعاصي وهم أفقر شيئ الي.. من عاد منهم ناديته من قريب ومن بعد عني ناديته من بعيد.. أهل الذكر أهل عبادتيى...أهل .شكرى أهل زيادتي..أهل طاعتي ..أهل محبتي..أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتيى.. ..فأن تابوا فأنا حبيبهم لآني أحب التوابين ..وأحب المتطهرين.. وأن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لآطهرهم من ا لذنوب والمعاصي.و الحسنه عندى بعشرة امثالها وأزيد..والسيئه بمثلها وأعفو وأنا أرأف بعبادى من الام بولدها.

    أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمه والثبات

    ReplyDelete